مركز الأخبار

Error: No articles to display

فتح الله كولن يدين بشدة الهجمات الإرهابية ويعزي فرنسا في ضحاياها

نشاطات وأخبار - الأحد, 15 تشرين2/نوفمبر 2015
  • حجم الخط تصغير حجم الخط تصغير حجم الخط زيادة حجم الخط زيادة حجم الخط
  • طباعة
  • البريد الإلكتروني
  • كٌن أول من يعلق!

قدم الأستاذ محمد فتح الله كولن تعازيه في مقتل أكثر من مائة شخص على الأراضي الفرنسية جراء هجمات إرهابية غاشمة شهدتها العاصمة باريس مساء أمس الجمعة.

وقد أعرب الأستاذ فتح الله كولن عن حزنه العميق إزاء سقوط الأبرياء ضحايا في العملية البغيضة، مستنكرًا كل أنواع الإرهاب بقوله: "أستنكر بشدة كل أنواع الإرهاب بغض النظر عن هوية المنفذين والمستهدفين والغاية التي نفذ من أجلها".
واعتبر كولن كل أنواع الأعمال الإرهابية "أكبر خطر يهدد الأمن والسلام الإنساني"، مؤكدًا على ضرورة إدانة الأعمال الإرهابية كلها، وشجبها من قبل الجميع دون تقديم أي مبررات أو أعذار تبرر ذلك.

"ليست هناك وحشية أكبر من الإرهاب"

ذكر الأستاذ فتح الله كولن عبر بيان نشره اليوم أن : "الإرهاب أكبر تهديد للإنسان وحياته التي تعدّ من أسمى القيم الإنسانية في العالم، ولا يمكن لأي دين أو عقيدة أو رؤية أن تؤيد الإرهاب وتوافق على مثل هذه الجرائم الوحشية".
ولفت كولن إلى "أن نفس الإنسان وحياته مكرّمة ومعظّمة من قبل الله تعالى، وليس في هذا الأمر استثناء بسبب اللون أو الجنس أو الدين، يقول تعالى: (من قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاس َجَمِيعًا)، فقد جعل الله تعالى  حياة الإنسان من أسمى وأرقى القيم التي يجب احترامها وحمايتها".
ولقد أكد الأستاذ كولن على أن "المسلم الحق لا يمكن إلا أن يكون ممثلاً للسلام وحارسًا للأمن والأمان. لذا، يستحيل أن يكون الإرهابي مسلمًا، ويستحيل أن يكون المسلم الحق إرهابيًّا".
هذا وختم الأستاذ فتح الله كولن بيانه بتعزية الشعب الفرنسي كافة قائلاً: "أرجو من الله عز  وجل الشفاء العاجل للمصابين جراء هذه العملية غير الإنسانية في باريس، وأن يلهم أهالي الضحايا والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وكل الشعب الفرنسي الصبر والسلوان".

وفي الصدد نفسه تعرب مجلة حراء عن استنكارها لهذا العمل الإجرامي الأثيم مهما كان مرتكبوه وتقدم خالص التعازي لفرنسا حكومة وشعبا في الضحايا الأبرياء الذين سقطوا في هذا الهجوم الغاشم، وتتمنى للمصابين منهم الشفاء العاجل.

 

 

 

الإطلاع : 710 آخر تعديل على الأحد, 15 تشرين2/نوفمبر 2015 09:26

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة